رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أسباب تجعل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 الأكثر اختلافاً في التاريخ

أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

ينطلق اليوم الجمعة فى تمام السابعة والنصف مساء، حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، والذى يعد أحد أكبر الأحداث الرياضية المنتظرة، بعدما تم الكشف عن بعض ملامح الحفل، الذي سوف يشهد تنظيما أكثر اختلافا فيما يخص حفلات الافتتاح على مدار الدورات الأولمبية السابقة عبر التاريخ، حيث وصفت بعض تقارير وسائل الإعلام الغربية بأنه الأكثر اختلافا والمنتظر أن يكون أكثر تميزا كذلك، مؤكدة أن البطل الرئيسي لحفل الافتتاح سوف يكون نهر السين.

افتتاح خارج الملعب الرئيسي

حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 في فرنسا، لن يقام داخل الملعب كما هي العادة الشهيرة في جميع حفلات الافتتاح الخاصة بالأولمبياد، وأيضا الأحداث الرياضة الكبرى، حيث من المقرر أن تستخدم فرنسا عاصمتها باريس ونهر السين، لتصبح المسرح الخاص من أجل العرض الذي سوف يقام للرياضيين الذين وصلوا من جميع أنحاء العالم.

نهر السين الشهير في العاصمة باريس، سوف يكون هو بديل مضمار ألعاب القوي التي كان يدخل من خلاله الرياضيين حول العالم، ويرفعون أعلام دولهم، بينما سوف تصبح أرصفة النهر هي مساحة متوفرة للمتفرجين.

أكبر حفل يشهد حضور جماهيري

الشكل العام الذي تم التخطيط من أجله لحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 يجعله الأضخم أيضا عبر التاريخ، لأن أعداد الجمهور لن تنحصر في عدد محدد، كما هي العادة فيما يخص الملاعب، بل ستكون هناك ساحة واسعة لحضور الجمهور على ضفاف نهر السين، وهو ما سوف يجعل المتفرجين بمئات الآلاف وليس فقط عشرات الآلاف.

100 قارب ينقل الرياضيين في باريس

الرياضيون المشاركون في حفل افتتاح الأولمبياد، والذين يصل عددهم لما يزيد عن 10500 سوف ينقلون على أكثر من 100 قارب، ستبحر في نهر السين خلال حفل الافتتاح، كما سيتم توفير مئات الكاميرات في كافة الزوايا من أجل نقل كل اللحظات المميزة خلال الافتتاح ونقل مشاعر الرياضيين بشكل قريب.

كما أن القوارب سوف تمر بجوار مجموعة من الوجهات السياحية الفرنسية الشهيرة بداية من متحف اللوفر، ونوتردام، انطلاقا من جسر أوسترليتز، فيما تختتم الرحلة في الساحة المقابلة لبرج إيفل، حيث سيتم إشعال الشعلة الأولمبية هناك.

تم نسخ الرابط