رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سر طاقية الإخفاء وإشاعة حب .. أدوار صنعت نجومية أحمد فرحات

أحمد فرحات
أحمد فرحات

رحل عن عالمنا منذ ساعات أحمد فرحات، عن عمر يناهز73 عامًا بعد صراع مع المرض، واشتهر فرحات منذ طفولته بتقديم العديد من الأدوار المميزة، التي جعلته أشهر طفل في تاريخ السينما المصرية، ومازالت أدواره التي قدمها عالقة بأذهان الجمهور.

نشأة أحمد فرحات

وُلد الراحل في 23 يوليو من عام 1950 بالقاهرة، وكانت بدايته الفنية عندما رشحه المخرج صلاح أبو سيف للقيام بدور الطفل اليتيم في فيلم مجرم في إجازة، من بطولة فريد شوقي وصباح وعماد حمدي.

فيلم سر طقية الإخفاء

يعتبر فيلم سر طاقية الإخفاء لـ أحمد فرحات أحد أهم أعماله الفنية في مرحلة الطفولة، والذي جعل المنتجين يتنافسون على ضمه لأعمالهم. 

وقدم بطولة الفيلم عبدالمنعم إبراهيم، توفيق الدقن، زهرة العلا، برلنتي عبدالحميد، ومن تأليف وإخراج نيازي مصطفى.

قصة الفيلم

وتدور أحداث الفيلم حول فصيح الذي يلهو في معمل والده العطار، فيتسبب في ظهور عفريت، يحترق مخلفًا بودرة تخفي ما تقع عليه، وتتعرض طاقية لهذه البودرة وتكتسب خاصية تخفي من يرتديها، ليكتشف عصفور قدرات الطاقية، فيقوم باستعمالها، لكن يكتشف عدوه السر، ويبدأ باستخدام الطاقية ضده.

فيلم إشاعة حب

وشارك أحمد فرحات كذلك في فيلم إشاعة حب، حيث يعتبر من أهم أفلامه، ومن بطولة عمر الشريف، وسعاد حسني، وهند رستم، ويوسف وهبي، وجمال رمسيس، أحمد فرحات، ومن إخراج فطين عبد الوهاب.

قصة إشاعة حب

 وتدور أحداثه حول حسين شاب خجول، يحب ابنة عمه سميحة التي لا تعيره أي اهتمام، وتحب ابن خالتها لوسي الشاب الذي يجيد الرقص والغناء، ولكن عم حسين عبد القادر النشاشجي الذي جسد دوره الفنان القدير يوسف وهبي، معجب بشخصية حسين، فيبدأ في تحويله ظاهريًا إلى شخصية أخرى تستطيع أن تجذب ابنته عن طريق رسم خطة ماكرة بأن ينشر إشاعة مفادها أن حسين على علاقة بهند رستم.

شارع الحب

كذلك شارك أحمد فرحات في فيلم شارع الحب، من بطولة عبد الحليم حافظ، وصباح، ومن إخراج عز الدين ذو الفقار.

تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول الشاب المغمور، الذى يقوم أحد جيرانه بشارع محمد على بتعليمه أصول الموسيقى والغناء منذ الصغر، ولكنه يتنكر فى هيئة رجل عجوز حتى يتمكن من العمل كمدرس موسيقى فى أحد النوادى الموسيقي.

ومع ما مضى من أعمال شارك أحمد فرحات في عدد من الأفلام أبرزها: سلطان، كهرمان، بين الأطلال، شمس لا تغيب، غرام في السيرك، نهر الحب، أنا وبناتي، آخر شقاوة، بياعة الجرايد، وإسماعيل يس في السجن.

تم نسخ الرابط