رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يوسف شعبان .. شارك فى رأفت الهجان بعد اعتذار محمود ياسين وتزوج ابنة الأميرة فوزية

يوسف شعبان ـ محمود
يوسف شعبان ـ محمود ياسين ـ نادية

تحل اليوم 16 يوليو ذكرى ميلاد ملك الدراما الفنان الراحل يوسف شعبان، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1931، وتخطت مسيرته الفنية الـ 300 عمل تنوعت بين مسرح وسينما وتليفزيون.

كان والده يعمل في شركة لتصميم الإعلانات، ولأن يوسف كان أكبر إخوته أراد والده أن يلحقه بالتعليم الأزهري ليصبح رجل دين، ولكن والدته عارضت الفكرة وأرادت أن يلتحق بالتعليم العام ليدرس الحقوق.

محسن ممتاز علامة مضيئة في مشواره الفني

رغم كثرة أعمال الراحل إلا أن هناك علامات مضيئة في مشواره لا ينساها أحد، وأبرز تلك العلامات كان دور محسن ممتاز رجل المخابرات المصري والذي جسده في مسلسل رأفت الهجان.

يوسف شعبان بدلاً من محمود ياسين في رأفت الهجان 

ورغم النجاح الساحق الذي حققه يوسف شعبان بـ شخصية محسن ممتاز إلا أنه لم يكن المرشح الأول لها بل رشح لها في البداية محمود ياسين، ولكن الشخصية لم تقنعه ولم يجد نفسه فيها ورأى أنها لا تتناسب مع حجم نجوميته آنذاك، فاعتذر عنها لتذهب في النهاية إلى يوسف شعبان، ويصنع بها أيقونة درامية لا تُنسى.

كاد يعتذر عن الجزء الثاني من المسلسل

وقد حاول يوسف شعبان الاعتذار عن المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان، حيث رأى أن الأحداث قد تحولت من شخصية بطولية إلى رجل مصري تقع في غرامه كل النساء ولم يعجبه السيناريو فقرر الاعتذار إلا أنه وافق بعد ضغوطات من وزير الإعلام حينها صفوت الشريف.

قصة حب 

بالصدفة البحتة وأثناء حضوره احتفال في الجامعة الأمريكية، تعرف على فتاة في السنة الأولى من دراستها ولم تكن تلك الفتاة إلا نادية ابنة الأميرة فوزية، وجمع بين قلبيهما الحب، وقررا الزواج إلا أن العائلة الملكية رفضت ولكن نادية أصرت على الحفاظ على حبها برغم رفض جدها إسماعيل باشا شيرين وزير الحربية فى عهد الملك فاروق لتلك الزيجة، وتم الزواج وأسفرت الزيجة عن إنجاب ابنتهما الوحيدة سيناي ولم تدم تلك الزيجة طويلاً ووقع الانفصال.

تم نسخ الرابط