رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم Anora يفوز بالسعفة الذهبية .. القائمة الكاملة للأعمال الفائزة بمهرجان كان في دورته الـ 77

مخرج الفيلم شون بيكر
مخرج الفيلم شون بيكر

فاز فيلم Anora للمخرج شون بيكر بجائزة السعفة الذهبية، في مهرجان كان بدورته الـ 77، والتي أعلنت عنها المخرجة جريتا جيرويج، بجانب الأعمال الأخرى الفائزة.

فيلم Anora في مهرجان كان

حيث حصد فيلم Anora جائزة السعفة الذهبية، ليكون خامس فيلم على التوالي تابع لـ Neon يفوز بالسعفة الذهبية، وأيضًا أول فيلم أمريكي يحصد تلك الجائزة منذ عام 2011، من خلال فيلم The Tree of Life.

وتدور أحداث فيلم Anora في إطار من الدراما والإثارة، حيث يتحدث عن راقصة شابة تتورط مع ابن أحد الأثرياء الروس، ويروي الفيلم انتقالها من الأحياء الفقيرة في نيويورك، إلى القصور الفاخرة الخاصة بـ الأوليغارشية الروسية.

الأعمال الأخرى الفائزة في المهرجان

وفي هذا السياق شهد حفل ختام المهرجان فوز عدد من الأعمال بجوائز أفضل لجنة تحكيم، وأفضل ممثل، وغيرها من الجوائز الأخرى.

وجاءت تلك الجوائز من نصيب أعمال : فيلم The Substance الذي حصد جائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان لهذا العام، فيلم Emilia Perez لـ جاك أوديار فاز بجائزة أفضل مجموعة تمثيلية نسائية للمهرجان، وجائزة لجنة التحكيم، فيلم The Seed of the Sacred Fig لـ رسولوف حصد جائزة السيناريو الخاصة.

وفاز فيلم Grand Tour بجائزة أفضل إخراج، وحصل جيسي بليمونز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان هذا العام عن فيلم Kinds of Kindness، أما فيلم All We Imagine As Light ففاز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان.

تكريم جورج لوكاس

وحرص المخرج العالمي جورج لوكاس على أن يكون من أوائل الحضور خلال حفل الختام، حيث سيتم تكريمه بجائزة السعفة الفخرية عن مجمل أعماله، ومسيرته المهنية خلال فعاليات المهرجان، كما سبق وكرمت النجمة العالمية ميريل ستريب عن مجمل أعمالها الفنية خلال حفل افتتاح المهرجان، والتي أقيمت فعالياته في الفترة من 14 حتى 25 مايو الجاري.

وبدأ حفل الختام لمهرجان كان في تمام الساعة 6:45 مساءً وتم بثه مباشرة على Brut دوليًا وعلى الهواء على قناة France 2 داخل فرنسا، وأقيمت فعاليات مهرجان كان بقصر المهرجانات والمؤتمرات على الريفييرا الفرنسية، وتعرض عشرات الأفلام المهمة قبل طرحها في دور العرض العالمية رسميًا.

تم نسخ الرابط