رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد عفاف راضي .. غنت أولى حفلاتها مع عبدالحليم وبليغ حمدي وش السعد عليها

عفاف راضي ـ بليغ
عفاف راضي ـ بليغ حمدي ـ عبدالحليم حافظ

يحل اليوم عيد ميلاد كريستالة الغناء عفاف راضي الـ 70، حيث ولدت في مثل يومنا هذا 12 مايو من عام 1954، لتثري الفن بأعمالها، وتترك بصمتها التي لا تزال حاضرة فيه.

بداية عفاف راضي

دخلت عفاف راضي الفن منذ سن صغيرة، وذلك منذ انتقلت مع أسرتها من محافظة الغربية إلى القاهرة، لتحقق حلمها بالغناء، حيث التحقت بمعهد الكونسرفتوار، وتخرجت بتقدير ممتاز، وبعدها حصلت على درجة الماجستير في الفنون، ثم الدكتوراة بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، ومع موهبتها استطاعت أن تجمع بين الغناء والتمثيل في آن واحد.

عفاف راضي وبليغ حمدي

خلال بداية حياتها برعت عفاف راضي في الغناء، لكن لم يكن اسمها مشهورًا، كغيرها من أبناء جيلها، وفي ال 18 من عمرها فتحت لها طاقة القدر، وذلك بعدما جمعها القدر بـ بليغ حمدي، حيث سمعها خلال إحدى فقرات حفلها، وأعجب بصوتها، ومن ثم طلب من شقيقها مقابلتها، ليخبرها بأن صوتها مميز وأنه يريد تجربة صوتها على ألحانه.

عفاف راضي وعبدالحليم

بعد الاستماع لصوتها انبهر بليغ حمدي، وقرر أن تغني له ردوا السلام، مع عبدالحليم، لتكون مفاجأة لـ عفاف راضي أن أولى حفلاتها مع العندليب، ووصفت شعورها خلال هذه اللحظة في تصريح سابق لـ خبر أبيض بأن انتابها رعب شديد، لكنها نجحت في أن تنال إعجاب الجمهور، ومن ثم أصبح بليغ حمدي وش السعد عليها.

عفاف راضي وعبدالناصر

كان صوت عفاف راضي ولا يزال من الأصوات المميزة، لدرجة أبهرت كل من سمعها، ومن بينهم الرئيس جمال عبدالناصر نفسه، إذ سبق وتحدثت عن ذلك من خلال تصريحات تليفزيونية، وقالت : أول ما طلعت أستاذ محمد حسنين هيكل سمع الرئيس عبدالناصر صوتي، وفور سماعه له  قال له لازم نقف مع الصوت ده علشان عايزين يبقى عندنا فن كويس، ومن بعدها بقيت بسمع صوتي بشكل كبير في جميع محطات الإذاعة ومكنتش وقتها مصدقة وكمان مش عارفة السبب، ولكن بعد سنوات طويلة علمت حقيقة الأمر من الأستاذ محمد حسنين هيكل نفسه.

أعمال عفاف راضي

قدمت عفاف راضي خلال مسيرتها عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية سواء أغاني أو تمثيل، وفي السينما والتليفزيون قدمت زمن الحلم الضائع، حبي أنا، مولد يا دنيا، وفي الغناء من أبرز أغانيها مصر هي أمي، حاسب وأنت ماشي.

تم نسخ الرابط