رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد ماجدة .. رفضت رشدي أباظة وإسماعيل ياسين وش السعد عليها

ماجدة - إسماعيل ياسين
ماجدة - إسماعيل ياسين - رشدي أباظة

تحل اليوم ذكرى ميلاد ماجدة الصباحي، حيث ولدت في مثل يومنا هذا 6 مايو من عام 1931، ورحلت عن عالمنا 16 يناير من عام 2020، عن عمر يناهز 89 عامًا، بعد أن أثرت الفن المصري والعربي بأعمالها.

نشأة ماجدة

نشأت ماجدة في أسرة مصرية خالصة، فهي وليدة مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وكان والدها موظفاً في وزارة المواصلات، واسمها عفاف كامل الصباحي، ومع دخولها الفن عرفت باسم ماجدة.

إسماعيل يس وش السعد

وضعت الفن نصب أعينها منذ نعومة أظفارها، حيث دخلت مجال التمثيل وعمرها 18 عاما، في فيلم الناصح بطولة إسماعيل يس، إنتاج عام 1949، بعد ذلك الفيلم توالت الأعمال عليها، ومن هنا قالت إن إسماعيل يس هو وش السعد عليها.

خلال مسيرتها شاركت ماجدة في عدد كبير من الأعمال، حيث بلغ رصيدها الفني 80 عملًا، منها عندما يتكلم الصمت، العمر لحظة، جنس ناعم، النداهة، حدوتة مصرية، ونسيت أني امرأة، وهو آخر أعمالها الفنية.

في هذه الأعمال وقفت أمام أهم نجوم السينما، مثل شكري سرحان، رشدي أباظة، أما فيلم جميلة بوحريد، فكان الأهم في مسيرتها.

ماجدة ورشدي أباظة

فى إحدى الفترات ذاع في الوسط الفني أنباء علاقة الحب بين رشدي أباظة  ماجدة، وبالفعل تقدم لطلب الزواج منها، ولكنها رفضته، بسبب مغامراته العاطفية، حيث كانت شديدة الغيرة عليه.

ماجدة وإيهاب نافع

في عام 1963 تزوجت ماجدة من إيهاب نافع، والذي قدمته للسينما المصرية في فيلم من بطولتها، حمل اسم الحقيقة العارية، وهو أول تجربة له في التمثيل، واستمر الزواج بينهما لمدة وصلت إلى 4 سنوات، حتى تم الانفصال، الذي خلف وراءه ابنة وزيجة وحيدة في حياة الراحلة ماجدة الصباحي.

أفلام من إنتاج ماجدة

في عام 1958، أسست ماجدة شركة إنتاج فني، قدمت من خلالها عدد من الأعمال الفنية الوطنية والدينية والاجتماعية، ومن أبرزها أين عمرى، ومن أحب، العمر لحظة، هجرة الرسول، بلال مؤذن الرسول، والمراهقات الذي صنف كأحد أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

تم نسخ الرابط