رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

وصف شادية بالمتواضعة ووافق على الباب المفتوح بسبب فاتن حمامة .. قصص بطلات أفلام صالح سليم

صالح سليم ـ شادية
صالح سليم ـ شادية ـ فاتن حمامة

تحل اليوم ذكرى وفاة المايسترو صالح سليم، الذي استطاع أن يحفر اسمه كأبرز نجوم الفن والرياضة، حيث ولد في 11 سبتمبر 1930، بحي الدقي بالجيزة ووافته المنية في مثل يومنا هذا 6 مايو من عام 2002، بعد صراع مع المرض.

صالح سليم في الفن

ورغم وضع اسم صالح سليم كواحد من نجوم الفن، إلا أنه لم يحب تجربته كممثل، كما لم يشارك سوى في 3 أعمال فقط، هم السبع بنات، الشموع السوداء، الباب المفتوح.

بطلات أفلام صالح سليم

وفي هذه التجربة حرص صالح سليم على أن يختار أعماله بعناية، إذ أن فكرة العمل وما يقدمه من رسالة كانت أهم لديه من المشاركة في الأفلام وخوض تجربة التمثيل ذاتها، لذا لم تحظ سوى 3 من النجمات بالوقوف أمامه، هم فاتن حمامة، سعاد حسني، نجاة، وشادية في برنامج إذاعي.

سعاد حسني

كان فيلم السبع بنات هو التجربة الأولى لصالح سليم في عالم التمثيل، وقد عرضه عليه أحمد رمزي ونادية لطفي، ولكنه رفض في البداية، بعدها تدخلت سعاد حسني، وحاولت إقناعه : أنا أهلاوية كبيرة وكل إخواتي بيحبوك، وبالفعل وافق على العمل.

حديث نجاة عن المايسترو

كان انطباع الاحترام هو المأخوذ دائمًا عن صالح سليم مع نجوم أعماله، وهو ما أكدته كل منهن خلال لقاءاتهن، ولعل أبرزهن نجاة، الذي شاركها الشموع السوداء، ومع عدم نجاح فيلم السبع بنات قرر المايسترو عدم تكرار التجربة، لكن مع طلب نجاة وافق.

وقال : ما دام أعمى ينفع أمثله لأني بتلخبط لما أقف قدام ممثل أو ممثلة، ومدام فيه كلب معايا في الفيلم يبقى هجيب الكلب بتاعي روي لأنه فاهمني وفاهم إشاراتي.

وفي تصريحات سابقة لها، قالت : صالح سليم كان مثال الانضباط، والدقة في المواعيد والحضور المبكر، والحرص على الأخذ بوجهات نظر الآخرين، والاستماع إلى آرائهم دون جدال.

المايسترو مع فاتن حمامة

أما فاتن حمامة فكان الوضع مختلفًا، حيث كانت تربطهما صداقة قوية، وبعد تجربة الشموع السوداء، عرضت عليه سيدة الشاشة العربية أن يكون بطلا أمامها في فيلم الباب المفتوح، ورغم عدم حب صالح سليم للتمثيل إلا أنه لم يتردد، ووافق على الفيلم من أجل فاتن.

شادية

كانت تجربة شادية مع صالح سليم مختلفة، إذ أنه لم يشاركها بطولة فيلم، بل برنامج فوازير إذاعي، باستضافة 30 لاعبا، وخلال حلقة صالح سليم، تحولت إلى ما يشبه لفيلم بين نجوم الفن والرياضة، وبعد هذه الحلقة، تحدث صالح سليم عن شادية وقال أنها مثال للتواضع.

تم نسخ الرابط