رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أفريقيا وآسيا وأوروبا .. نهائيات قادمة في كرة القدم

كرة القدم
كرة القدم

تشهد الساعات المقبلة إقامة نهائيات لعدد من بطولات كرة القدم المهمة على مستوى العالم، حيث تحظى هذه النهائيات باهتمام واسع من الجماهير حول العالم، خاصة أن الكرة هي اللعبة الشعبية الأولى عالميا.

الأهلي يسعى للفوز بدوري أبطال أفريقيا

وتتجه الأنظار غدًا السبت إلى ستاد القاهرة الدولي، حيث يسعى النادي الأهلي لحسم لقبه الأفريقي الـ 12، من خلال مواجهة نادي الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتُقام المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

وكان الأهلي قد أنهى مواجهة الذهاب أمام الترجي بالتعادل السلبي بدون أهداف يوم السبت الماضي، على أرض ملعب رادس في تونس، ويكفي الأهلي الفوز بأي نتيجة من أجل التتويج بالبطولة.

وتُعد مواجهة الأهلي والترجي ديربي عربي شهير في مسابقات القارة السمراء عبر التاريخ، حيث سبق والتقيا من قبل في 24 مباراة تمكن خلالها المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في 12 مباراة، فيما تفوق الترجي في 4 مباريات على الأهلي، وحضر التعادل في 9 مواجهات أخرى.

نهائيات منتظرة في كرة القدم

كذلك نشهد غدا إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، بين فريقي العين الإماراتي ويوكوهاما مارينوس الياباني، وذلك على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين التابعة لإمارة أبو ظبي، وتبدأ المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويسعى العين للفوز في المباراة بعد خسارته في لقاء الذهاب أمام البطل الياباني على ستاد يوكوهاما الدولي بنتيجة 2-1، ويكفي الفريق الإماراتي التفوق بهدف نظيف من أجل التتويج باللقب الآسيوي الثاني في تاريخه.

نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريال ودورتموند

أما على المستوى الأوروبي فنشاهد مباراة ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني يوم السبت الموافق 1 يونيو المقبل، وذلك في نهائي دوري أبطال أوروبا والذي يعتبر أهم نهائيات بطولات الأندية في العالم.

 ويسعى ريال مدريد لحصد لقبه الـ 15 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يستحوذ الملكي على الرقم القياسي كأكثر نادي يتوج بهذه البطولة، أما بروسيا دورتموند فيطمح لحصد اللقب الغائب عنه منذ 1997 والذي يعد اللقب الوحيد له في تاريخه على مستوى دوري الأبطال.

ونجد أيضًا 3 نهائيات أخرى لكؤوس محلية في أوروبا غدًا السبت، وهي نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي يجمع بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على ستاد ويمبلي بلندن في الخامسة مساءًا، ونهائي كأس ألمانيا بين باير ليفركوزن وكايزرسلاوترن على ستاد الملعب الأوليمبي ببرلين في التاسعة مساءًا، وأخيرًا كأس فرنسا بين باريس سان جيرمان وليون على ملعب بيار موروا في الـ 10 مساءًا.

تم نسخ الرابط