رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

اختيار نادين لبكي عضو بلجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى الدولى في دورته الـ 77

نادين لبكي
نادين لبكي

أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77 عن أسماء النجوم الذين تم اختيارهم ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، وجاءت من بينهم المخرجة نادين لبكي، صاحبة فيلم كفرناحوم، الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان عام 2018.

رئيسة المهرجان

وانضم للجنة التحكيم خلال الساعات الماضية، إلى جانب نادين لبكي، مجموعة من  الأسماء البارزة من صناع السينما سواء على المستوى العربي أو العالمي، إلى جانب المخرجة العالمية جريتا جيرويج رئيسة المهرجان، وذلك لمنح جائزة السعفة الذهبية لهذا العام.

لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي

وضمت قائمة لجنة التحكيم كل من : الممثلة العالمية ليلي جلادستون المرشحة لجائزة الأوسكار عن فيلم Killers of the Flower Moon، الممثلة العالمية إيفا جرين، الممثل العالمي عمر سي، إبرو سيلان، الذي شارك في كتابة فيلم Winter Sleep، الحائز على السعفة الذهبية لعام 2014، خوان أنطونيو بايونا، مخرج فيلم Society of the Snow، المرشح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم طويل دولي.

وأيضًا انضم للجنة التحكيم كل من الممثل الإيطالي بييرفرانشيسكو فافينو، إيدا هيروكازو، مخرج فيلم Shoplifters، الحائز على جائزة السعفة الذهبية لعام 2018.

عن نادين لبكي

مخرجة لبنانية، تعد من أشهر مخرجات الفيديو كليب العربيات، قدمت مجموعة كبيرة من الأغاني المصورة والتي اشتهرت بها وكان أولها كليب لـ بسكال مشعلاني وكاتيا حرب وغيرهم إلى أن قدمت أول أغاني نانسي عجرم، أخاصمك آه، والتي لاقت نجاحًا غير مسبوقًا، وتلتها مجموعة أخرى لأغاني نانسي بالاضافة إلى عدد كبير من الكليبات لمجموعة من كبار النجوم.

كفرناحوم

أخرجت نادين لبكي عدد من الأعمال، أبرزها كفرناحوم، وتدور أحداث الفيلم في إطار واقعي حول أحياء بيروت الفقيرة، من خلال الحكي عن حياة زين،  البالغ من العمر 12 عاما، والذي يحاول دون جدوى منع تزويج شقيقته الصغرى لأنها بلغت سن الزواج.

أحداث فيلم كفرناحوم

يدخل زين في حرب مع والديه اللذين يرفضان إرساله إلى المدرسة ويضربانه، وبلغ هذا السخط ذروته عندما زوجا شقيقته في سن الحادية عشرة، حيث يبدأ الفيلم وينتهي بمشهد في قاعة محكمة حيث يقاضي زين والديه الذين أنجبا عددًا كبيرًا من الأطفال لأنهما جاءا به إلى الحياة، وذلك في حبكة وحيدة ابتكرها صناع الفيلم الذين التزموا بنقل حقائق شهدتها مخرجته وعاشها الكثيرون من أفراد طاقم التمثيل.

تم نسخ الرابط